البحث على تطبيقة

تطبيق لغتي هويتي

  • 3306.jpg
تطبيق "لغتي هويتي" تم تصميمة وبرمجته داخل مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بجهود موظفيها لدعم اللغة العربية وتعزيز الهوية الوطنية لدى الأشخاص الغير ناطقين باللغة العربية.
الفئات المستهدفة من التطبيق:

(فئة الكوادر الطبية الغير ناطقين باللغة العربية ):

تم تضمين التطبيق بمكتبة كبيرة من الجملة والعبارات الشائعة المستخدمة بكثرة في المجال الطبي والاسعافات الاولية وهذا الكّم الكبير من المعلومات تم تسجيله كمقاطع صوتيه بالاضافة الى مادة مكتوبة بحيث تسهل على المتلقي استلام المعلومة ومعرفتها وطريقة استخدامها. على سبيل المثال (العبارة مكتوبة بالانجليزية وتم تعريبها بحروف عربية وايضا مسجلة بالصوت) ما تمكن الغير ناطقين بالعربية نطق الجمل بالطريقة الصحيحة.
يضم التطبيق معلومات مهمة عن دولة الامارات وحكامها من اجل تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ المبادئ والعادات والتقاليد الاماراتية لدى الاجانب بالاضافة الى ترسيخ الولاء للدولة لدى الموظفين الاجانب لان هذا الموظف يعمل فالحكومة ويقدم خدماتها فلا بد من ان يكون على دراية تامة عن دولة الامارات من كل النواحي.
تم تضمين التطبيق بمكتبة كبيرة من الجملة والعبارات الشائعة المستخدمة بكثرة في المجال الطبي والاسعافات الاولية وهذا الكّم الكبير من المعلومات تم تسجيله كمقاطع صوتيه بالاضافة الى مادة مكتوبة بحيث تسهل على المتلقي استلام المعلومة ومعرفتها وطريقة استخدامها. على سبيل المثال (العبارة مكتوبة بالانجليزية وتم تعريبها بحروف عربية وايضا مسجلة بالصوت) ما تمكن الغير ناطقين باللغة العربية نطق الجمل بالطريقة الصحيحة كما يضم التطبيق معلومات مهمة عن دولة الامارات وحكامها من اجل تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ المبادئ والعادات والتقاليد الاماراتية لدى الاجانب بالاضافة الى ترسيخ الولاء للدولة لدى الموظفين الأجانب.
كما أن هناك قيمة مضافة في سرعة تقديم الخدمة لان متعاملين المنشآت الصحية مرضى ولا يمكن تاخيرهم بسبب عدم فهم الممرض للمريض ما كان له الاثر البالغ في اسعاد المرضى ووسرعة تقديم الخدمة خاصة كبار السن والنساء والأطفال.
حيث يقدم لهم مادة تعليمية تدربهم على طريقة التحدث باللغة العربيه في مجال الاختصاص وتفتح قناة اتصال مباشرة بين المسعف والمصاب الغير ناطق بالانجليزية من النساء وكبار السن والأطفال .
التطبيق مطبق الآن على مستوى المؤسسة بالاضافة الى 20 منشأة طبيه خارجية مابين (مستشفيات وعيادات ومراكز تدريب).

(فئة المجتمع):

تم تحديث تطبيق لغتي هويتي وأصبح يحتوي على مكتبة متنوعة لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها داخل وخارج الدولة ، وقد تم تقسيم التطبيق الى ستة أقسام رئيسية وهي:
(تعلم المصطلحات الطبية، تعلم اللغة العربية عن طريق الصور، تعلم التحدث باللغة العربية، تعلم القرآءة والكتابة، احترف اللغة العربية، الهوية الوطنية).
وأصبح التطبيق الأول من نوعه يقدم مادة لتعليم اللغة العربية تناسب كل الاعمار وتراعي مستوى الفهم لدى الأجانب بصفة عامة ، كما وأن التطبيق ساهم وبشكل فعال في سرعة الاستجابة للمرضى والمصابين بالإضافة أنه نال إعجاب متعاملي إسعاف دبي وجاري التعاون مع مؤسسات حكومية أخرى مثل مؤسسة وطني الإمارات لتعميم التطبيق ونشرة أقليمياً وعالمياً
تقييم
0 تصويت
مفضلة:
0

تفاصيل التطبيق

المطوّر
آخر تحديث
أبدا
نظام التشغيل
أندرويد
ملف التطبيقة
Download (118 views)
عدد التحميلات
97